الرئيسية

عاجل : لجنة تفتيش تحل بالبنك الشعبي الجهوي بالناظور للتحقيق مع المدير في ملفات فساد بمئات الملايير

أفادت مصادر من داخل البنك الشعبي الجهوي الناظور – الحسيمة ل ( كواليس الريف ) بأن لجنة تفتيش من الإدارة المركزية قد حلت اليوم بالمقر الجهوي بالناظور قصد فتح تحقيق والتدقيق في ما تم نشره بالموقع يوم 25 أبريل 2019 .

و في متابعة ماتم نشره وخصوصا إقدام المدير الجهوي المقال ( بنيونس حاجي ) على إقتناء أربع مقرات للوكالات البنكية ، و فيلا للبنك بسلوان .. في صفقة مشبوهة يسودها الكثير من الغموض .. والذي تم تداوله في الجمعية الأخيرة للمجلس الإداري المنعقدة يوم 07 \03\ 2019 دون حضور المدير السابق ” حاجي” بإعتباره المسؤول الأول عن تلك التجاوزات …و تم تدارس هذه النقطة في اجتماع مغلق خاص حول هذا الموضوع بين أعضاء المجلس الإداري و المدير الحهوي الجديد ، بالإضافة لعدم حضور بعض الموظفين الذين تحوم حولهم شكوك رغم دعوتهم .. بعد أسبوع واحد فقط من انعقاد المجلس الإداري .

التساؤلات المطروحة في هذا الصدد تبقى مفتوحة من طرف جميع المتتبعين للشأن العام بما ستقوم به الإدارة المركزية .. وما ستقرره الهياكل التابعة للبنك الجهوي و خاصة رئيس المجلس الإداري الذي كانت علاقته متينة للغابة مع المدير المقال !

وفي سياق الكشف عن بعض التجاوزات … وقف الموقع على خمس عمليات فساد كبرى .. حيث قام ( بنيونس حاجي ) بشراء مقرات لوكالات بنكية من شخص واحد وبسعر خيالي منفوخ فيه ،

وقام المدير الجهوي المقال أيضا بإلحاق أحد كبار سماسرته المدعو “قلوش عبد القادر ” بإدارة البنك الجهوي بشارع تاويمة وسط الناظور ، والذي كان يدير وكالة بنكية بشارع الحسن الأول بنفس المدينة ، وكانت تتجلى مهمته في عقد صفقات مشبوهة داخل الوكالة … و بتفويض تام من “بنيونس حاجي” ، وذلك بعيدا عن الأعين التي كانت ترصد كل صغيرة وكبيرة داخل المقر الجهوي… وقد خلف ذلك ضجة كبرى وسط الموظفين وكبار المتعاملين مع البنك الشعبي الجهوي …

وبفعل كسبه لأموال طائلة قام المدير المقال بإقتناء منزل فخم بحي الرياض في الرباط مؤخرا .. مع العلم أنه يمتلك شقة كذلك في حي أكدال .. بالإضافة إلى القصر الذي شيده بوجدة و شقة بحي المطار بالناظور ؟

وبعد نشر مقال حول سلسلة تجاوزاته بموقع ( كواليس الريف ) بدأ يسابق الزمن من خلال إتصالات هاتفية مع بعض معارفه بما في ذلك بعض كبار البنك المركزي وبرلماني مشهور في الناظور !! قصد التدخل لحمايته ، والتستر على فضائحه وفساده ..

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

  1. ﻻ تنسو تقديم كلمة عن فضائح مزيد محمد مدير الموارد البشرية. الذي جمع الملايير مقابل التوظيفات و إبتزاز للمستخدمين. و الإستقواء بأخيه العامل و مسؤول أمني رفيع
    وفقكم الله على فضح المفسدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق