الرئيسية

البناء بدون ترخيص .. مقابل رشاوي للشيخ ( جمال ) في تراب جماعة بني وكيل !

على إثر الفوضى الخلاقة للبناء العشوائي و التي تعرفها جماعة بني وكيل بدائرة لوطا ، علمت جريدة كواليس الريف أن المسمى “جمال” عون سلطة برتبة شيخ .. يشجع سكان الجماعة القروية وبإيعار من السلطة المحلية على البناء العشوائي وذلك بالتحايل على القانون، بحيث يتفق مع المخالفين على انه سيقوم بتحرير محاضر المخالفات لدر الرماد في العيون .. في حين يقوم الراشون بإكمال البناء العشوائي حتى يعطي الصبغة القانونية للبناء .
وفي إتصال هاتفي للجريدة بمجموعة من سكان ومستشاري الجماعة ..فقد أكدوا أن البناء العشوائي على قدم وساق بمختلف دواوير الجماعة و تحديدا بالمنطقة الفلاحية ، وبمحيط مطار العروي الدولي … وما سيشكله ذلك من خطورة على سلامة الطيران …!
كما صرح لنا احد المستشارين ان ممثل السلطة المحلية يتخذ من الجماعة قبلة له كل مساء .. لجمع الاتاوات وملء قفة داره بما لذ وطاب ورزفوار سيارته بالبنزين .. وذلك بمساعدة وتوجيه من الشيخ جمال الذي يوفر له كل ظروف التغول والفساد ، وذلك بعد إتفاق مسبق مع المخالفين !!
ولنا عودة للموضوع

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. اسكن حي المطاربالناظور الدائرة السابعة،إ كتشفت أنني كنت ضحية مساومة و ٱبتزاز من طرف شخص من العائلة بمساعدة وتدخل عون السلطة ،كنت أقوم بترميم داخل منزل قديم جدا،،،استدعيت من طرفف العون بشكل إستعجالي ،حظرت بسرعة، لم أجد السيد الرئيس،،،بعد طول إلإنتظار،،حضرواستقبلني،لكنه نفى نفيا قاطعا أمام العون،وليس له أدنى فكرة عن الموظوع،،،لم يجد مخرجا،سوى عرض عليه وقائع هي موظوع تحقيق بعدم الإختصاص الإبتدائية،إنتقلت إلى الإ ستئنافية،،لإن فيها هدم،،،واعتداء،،وحتى يتهرب المتهم من جريمته،ٱلتجأأ إلى إلإستعانة بالعون ،ليقدم مغالطات في الموظوع الى السيد الرئيس السابق؛ليسرع للهدم داخل مسكن قديم ليس فيه مرحاض ولا مطبخ ،ومن تم يغطيي على جريمة الهدم المقترفة ظلما وعدوانامع سبق الإصرار،من طرف الشخص اللص الذي يساومني ويبتزني،،،،إقتنع السيد الرئيس الجديد،،فنبه العون بلطف ،وطرد التهم ،طلب مني إنتظار حكم المحكمة ،،
    خارج الملحقة العاملان الذان تبعاني،،أخبراني ان المتهم بعدمآ طرده الرئيس،،طلب منهما ان يبلغان ان أدفع له مقابل السماح له بعدم التبليغ،،،،
    *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق