الرئيسيةمجتمع

إختلاسات بالجملة وسط جمارك ميناء طنجة المتوسط .. بين المدير الجهوي ورئيس جمعية المعشرين !

ستحل لجن التفتيش من وزارة المالية لتباشر تحقيقاتها، بعد وضع عدة شكايات لدى الوزارة بالرباط حول وجود تلاعبات في عمليات تعشير السلع المستوردة من الخارج ، بميناء طنجة المتوسط ، والتي يقودها رئيس جمعية المعشرين ( ميلود الدركي ) وذلك بتنسيق تام مع المدير الجهوي لجمارك الميناء .. كما ستنتقل اللجنة المعنية إلى تطوان لإجراء تحقيقات حول وجود تلاعبات في التعشير والتستر على عمليات تهريب وصفت بـ”الضخمة” …. حيث يعمد ( ميلود الدركي ) إلى فرض إتاوات على الشاحنات المتجهة إلى إفريقيا ، في مقابل مادي مهم ، وذلك بايعاز تام من إدارة الجمارك بالميناء التي يتولاها المدعو الميموني !!
وحسب ماتسرب من معطيات ، فإن التحقيقات من شأنها أن تكشف عن اختلاسات مهمة تقدر بملايير السنتيمات دفعها مستوردون أفارقة ضمانة لعبور سلعهم إلى موريتانيا ، خصوصا وأن هناك وثائق أصدرها المدعو ( ميلود الدركي ) لا تثبت مصدر السلعة والتي تكون مرجعا لتحديد قيمة التعشير.
وذكر مصدر من إدارة الجمارك بطنجة .. بأن تعليمات جديدة جاءت بضرورة فتح تحقيقات بعد الاشتباه في اختلاس مبالغ مالية من صندوق جمارك الميناء ، بعد أن تقدم أصحابها بشكايات في الموضوع أكدوا فيها أنهم لم يسترجعوا قيمة الضمانات التي سبق أن أودعوها لدى القابض، إذ عادة ما توضع مبالغ مالية ضخمة كضمانة لاستخراج أطنان من السلع تكون موضوع نزاع بين الجملرك وأصحابها بخصوص قيمة التعشير عليها.

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    و بعد اريد ان افضح رئيس المعسكرين لمبناء طنجة المتوسط المسمى ميلود الجدارمي الذي كان سابقا يعمل بالدرك الملكي الا ان تم توقيغه بسبب المصائب التي قام بها و بعدها في بداية السبعينات بدا بعمل كمساعد معشر اليهودي موازس عسور الذي توفي و بقي ميلود هو من يتصرف باسم الهالك و في الثمانينات قام ببناء فبلا بطنجة البالية و شراء ارض فلأحية بطريق تطوان
    و قد كانت تساعده زوجته العاهرة التي كانت بدورها تتاجر في المخدرات مع عدد من أبناء طنجة و غيرهم .
    الا انه في الثمانينات كثرت رواءحه و تم القبض عليه في مدينة القنيطرة مع مفتش الجمارك الصحراوي الذي كان يعمل معه و دخلا السجن بالقنيطرة و قد أدى مبلغ مالي كبير للقاضي لطلاق سراحه و بقي ليومنا هذا يتلاعب مع معظم الجمركيين كيف يشاء لان أصبح اكبر مجرم بنفوده المهم ذو سوابق في التهريب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق